شوربة العدس بالأرز البني القلبية - بسيطة وصديقة للميزانية

[ad_1]

حساء العدس بالأرز البني هو طعام الراحة المطلق الذي يسهل صنعه ويستخدم مكونات من المحتمل أن تكون موجودة بالفعل في المخزن والثلاجة. هذا الأرز النباتي وشوربة العدس خالية من الغلوتين ، وخالية من منتجات الألبان وسهلة التحضير.

لماذا ستحب هذه الوصفة

  • وجبة مرضية: تجتمع المكونات البسيطة معًا لإعداد وجبة دافئة ولذيذة ومرضية للغاية. يعتبر حساء العدس والأرز الصحي مثاليًا لتناول طعام الغداء أو العشاء ، ويستخدم مكونات من المحتمل أن تكون متوفرة لديك بالفعل وتتطلب الحد الأدنى من الوقت العملي.
  • صديقة للميزانية: مكونات هذا الحساء غير مكلفة للغاية ، وهذا الحساء يصنع كمية كبيرة من الحساء (أكثر من 10 أكواب). يمكنك مد هذا الحساء عن طريق إضافة كوب إضافي من العدس
  • عظيم لبقايا الطعام: يُسخن حساء العدس جيدًا ويمكن تجميده للاستمتاع به لاحقًا. تأكد من إضافة المزيد من الماء أو المرق عند إعادة التسخين ، حيث يميل الأرز والعدس إلى امتصاص السائل وتكثيف الحساء أثناء وضعه في الثلاجة.
  • سهولة مضاعفة أو ثلاث مرات للحفلات أو الضيوف: سيكون هذا رائعًا لإطعام الضيوف وجبة غير مكلفة ولكنها شهية أو بمثابة مقبلات للحفلات.
هذا آخر يحتوي على الروابط التابعة لها. بصفتي شريكًا في أمازون ، أكسب من عمليات الشراء المؤهلة. انقر هنا لقراءة سياستي والمزيد حول الروابط التابعة.

مكونات

  • البصل والكرفس والجزر – هذه قاعدة خضروات تقليدية جدًا للشوربة تضيف نكهة وملمسًا ولونًا إلى الحساء. وهذا ما يسمى mirepoix.
  • العدس البني (أو الأخضر) – العدس شهي وغير مكلف ويسهل طهيه. لا يلزم النقع ، مما يجعل التعامل معها أسهل من الفاصوليا المجففة. لا أوصي باستخدام العدس الأحمر ، لأنهم يطبخون يميلون إلى أن يصبحوا طريين للغاية ويغيرون قوام الحساء.
  • أرز ياسمين بني أو أرز بسمتي – تريد أرزًا يُطهى في نفس الوقت تقريبًا مع العدس. يُطهى أرز الياسمين البني أو أرز البسمتي البني في حوالي 30 دقيقة وهو مثالي لهذا الحساء. إذا كنت تستخدم أرزًا بنيًا تقليديًا ، فقد تحتاج إلى غلي الحساء لمدة 10 دقائق أخرى.
  • ماء + مرق نباتي (أو مرق) – يوفر هذا المزيج نكهة من المرق (أو المخزون) ولكنه يساعد أيضًا في الحفاظ على الوصفة ملائمة للميزانية باستخدام 1/2 ماء. يمكن أن يساعد مرق الخضار (أو المرق) في إضفاء الكثير من النكهة على حساء الطهي السريع ، لذلك لا أوصي باستخدام كل الماء إن أمكن.
  • بهارات – ملح ، زعتر مجفف ، ثوم بودرة وأوراق الغار – هذه تساعد على إعطاء الحساء الكثير من النكهة دون التغلب على الحساء.
  • خضار – بازلاء مجمدة وسبانخ مجمدة – تساعد إضافة الخضار المجمدة في النهاية على جعل هذا الحساء أكثر صحة ويساعد على زيادة محتوى الخضار في الحساء. يمكنك استخدام أي نوع من الخضروات المفضلة لديك هنا ، ولكن يبدو أني دائمًا قد تجمدت البازلاء والسبانخ ، وهذا ما استخدمته.

طريقة عمل حساء أرز العدس

  1. ابدأ بتقطيع البصل إلى مكعبات ، وتقطيع الجزر ، وتقطيع الكرفس.
  2. سخني قدر كبير على نار متوسطة. رش بزيت الأفوكادو أو رذاذ زيت الزيتون (أو أضف حوالي 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت أفوكادو إلى القدر). يضاف الخضار ويطهى لمدة 5 دقائق. يجب أن يبدأ البصل في الظهور بشكل شفاف.
  3. أثناء طهي الخضار ، اشطف الأرز والعدس في مصفاة شبكية للتخلص من أي نشا زائد عن الأرز وأي أوساخ من العدس. تأكد من إلقاء نظرة على العدس للتأكد من عدم وجود صخور صغيرة أو حطام.
  4. نضيف باقي المكونات ماعدا البازلاء المجمدة والسبانخ المجمدة.
  5. ارفعي النار على درجة حرارة متوسطة وغطّي القدر. اترك الوعاء ليغلي.
  6. بمجرد الغليان ، خففي النار واتركيه يغلي على نار هادئة مع تغطيته لمدة 30 دقيقة.
  7. بعد 30 دقيقة من الطهي على نار هادئة ، أزيلي الغطاء وأضيفي الخضار المجمدة. أطفئ النار. دع الخضار يذوب ويترك الحساء ليبرد قليلاً قبل التقديم.

أهم النصائح

استخدم العدس الأخضر أو ​​البني. يصبح العدس الأحمر طريًا جدًا عند الطهي وسيغير قوام الحساء. يمكنك أيضًا استخدام العدس الأخضر الفرنسي الذي يحتفظ بشكله عند الطهي أكثر من العدس الأخضر.

تأكد من شطف العدس والأرز البني. يضمن شطف الأرز حصولك على أي نشا زائد من الأرز. قطف العدس وتحقق من وجود صخور صغيرة قبل شطفه.

للتأكد من طهي كل شيء في نفس الوقت ، استخدم أرز الياسمين البني أو أرز بسمتي بني. قد يحتاج الأرز البني العادي إلى 10 دقائق أخرى من الغليان ، مما قد يجعل العدس طريًا بشكل مفرط. ينضج أرز الياسمين الأبيض أو أرز البسمتي الأبيض تمامًا قبل طهي العدس ، لذا قد يصبح طريًا عند الطهي معًا.

تأكد من الغليان على نار هادئة مع الغطاء في الأعلى وإلا سيتبخر الماء كثيرًا عند الطهي ، وسيتحول الحساء إلى يخنة سميكة. إذا حدث هذا ، فقط أضف المزيد من الماء أو المرق. تذوق مرة أخرى للتتبيل إذا كان عليك إضافة المزيد من الماء.

يمتص العدس والأرز السائل أثناء وجودهما في الثلاجة ، لذلك ستحتاج إلى إضافة الماء إلى الحساء قبل إعادة التسخين.

ما هي الخضروات الأخرى التي يمكن أن تضيفها إلى هذا الحساء؟

  • علبة طماطم مقطعة + 1 ملعقة كبيرة خل بلسمي (يساعد على تقطيع نكهة الطماطم “المعلبة”)
  • الفليفلة الحلوة المجمدة أو الطازجة أو المحمصة
  • كوسة مقطعة إلى شرائح رقيقة
  • الفطر (أضفه عند تقليب باقي الخضار قبل إضافة أي مرق).
  • البقدونس الطازج

الأسئلة الشائعة

هل يمكنك استخدام الأرز المطبوخ في هذا الحساء؟

نعم ، إذا كان لديك أرز متبقي ، يمكنك إضافته إلى الحساء في الدقائق العشر الأخيرة من سلق العدس. ستحتاج فقط إلى 6 أكواب من السائل بدلاً من 8 إذا كنت قد طهي الأرز بالفعل.

كوب واحد من أرز الياسمين البني الجاف يصنع حوالي 3 أكواب من الأرز المطبوخ. قد ترغب في إضافة حوالي 3 أكواب من الأرز المطبوخ إلى الحساء المغلي لاستبدال الكوب الواحد الجاف في الوصفة.

هل يمكنك استخدام العدس المطبوخ (أو الفول المطبوخ)؟

نعم ، إذا كنت قد طهيت العدس (أو كنت ترغب في استخدام الفاصوليا المطبوخة بدلاً من العدس المجفف) ، أضفهم في الدقائق العشر الأخيرة من طهي الحساء. ستحتاج فقط إلى 6 أكواب من السائل بدلاً من 8 لأنك قد طهيت العدس بالفعل.

كوب واحد من العدس الجاف يصنع حوالي 2 كوب من العدس المطبوخ. قد تحتاجين إلى إضافة كوبين من العدس المطبوخ (أو حبة مطبوخة أخرى) لتحل محل الكوب الجاف في الوصفة.

هل تحتاج إلى طهي الأرز أو العدس قبل إضافتهما إلى الحساء؟

لا ، هذه الوصفة مكتوبة لطهي العدس والأرز معًا في المرق على الموقد. هذا هو السبب في جعل الحساء يغلي ، ثم ينضج. إذا كنت قد طهيت أرزًا أو عدسًا ، فراجع النصائح أعلاه.

ماذا لو كنت تريد عمل حساء أرق؟

هذا الحساء سميك جدا ولذيذ. إذا كنت تفضل حساءًا أنحف ، يمكنك إضافة المزيد من السائل. يمكنك استخدام الماء أو مرق الخضار (أو المرقة) أو مزيج من الاثنين معًا لتقليل كمية الحساء. تأكد من تذوق الحساء للتوابل إذا أضفت أي سائل إضافي.

هل يمكنك مضاعفة هذه الوصفة؟

نعم ، يمكنك بسهولة مضاعفة الوصفة إذا كان لديك قدر كبير بما يكفي. ليس عليك فعل أي شيء بطريقة مختلفة للوصفة لمضاعفتها.

كيف تجعل هذا الحساء أكثر ملاءمة للميزانية؟

يأتي جزء كبير من تكلفة هذا الحساء من شراء مرق الخضار الذي تم شراؤه من المتجر. إذا صنعت مرق الخضار من بقايا بقايا الخضروات (يمكنك تخزينها في الفريزر حتى تصبح جاهزًا لصنع المرق). يُصنع المرق المصنوع منزليًا من بقايا الطعام أو القصاصات التي كنت سترميها بطريقة أخرى ، مما يجعلها خالية تقريبًا.

تخزين

  • ثلاجة: احفظي كمية إضافية من الحساء في الثلاجة لمدة 4-5 أيام في وعاء محكم الغلق.
  • الفريزر: احفظي كمية إضافية من شوربة أرز العدس في الفريزر لمدة تصل إلى 5 أشهر. لتسهيل الحصول على حصة واحدة فقط من الحساء في كل مرة ، أوصي بتجميد الحساء في 1-2 كوب. أستخدم مكعبات الحساء الخاصة بي لهذا الغرض. بمجرد تجميدها ، يمكنك إخراجها من السيليكون ووضعها في كيس آمن للفريزر. تأكد من تسمية الكيس باسم الحساء والتاريخ والأفضل حسب التاريخ.

البدائل

  • خضروات Mirepoix: إذا لم يكن لديك بصل أو كرفس أو جزر ، يمكنك ببساطة حذفها. يمكنك استخدام الكراث أو البصل الأحمر أو البصل الأخضر بدلًا من البصل. يمكنك استخدام الجزر الأبيض (المقشر) بدلاً من الجزر.
  • العدس الأخضر (العدس البني): إذا لم يكن لديك عدس مجفف في متناول اليد ، يمكنك استبداله بالفاصوليا المطبوخة بدلاً من ذلك. انظر الملاحظات أعلاه حول كيفية تعديل العدس المطبوخ.
  • أرز الياسمين البني (أو أرز بسمتي بني): يتم طهيها في نفس وقت طهي العدس ، مما يساعد على جعل الحساء قوامًا مثاليًا. إذا كان لديك أرز أبيض ، فقد تجد الأرز يصبح طريًا بعض الشيء في الوقت الذي ينضج العدس فيه (افحص الحساء بعد 15 دقيقة من الغليان). إذا كان لديك أرز يُطهى لفترة أطول مثل الأرز البني ، فستحتاج إلى غلي الحساء لمدة 10 دقائق أخرى مما قد يجعل العدس طريًا بعض الشيء.
  • مرق الخضار (المخزون): هذا يحافظ على الوصفة نباتية ونباتية. يمكنك أيضًا استخدام مرق الدجاج أو المرق بدلًا من مرق الخضار. يساعد المرق في جعل مذاق الحساء كما لو كان يغلي طوال اليوم لذا أوصي باستخدام المرق أو المرقة إذا أمكنك ذلك.
  • مسحوق الثوم: يمكنك حذف مسحوق الثوم أو استخدام الثوم الطازج بدلاً من مسحوق الثوم. قد ترغب في استخدام فصين من الثوم الطازج ، المفروم جيدًا ، ويضاف إلى الميرابويكس ليقلي قبل إضافة السائل.
  • الزعتر المجفف: إذا لم يكن لديك زعتر مجفف ، يمكنك أيضًا استخدام التوابل الإيطالية أو البقدونس المجفف أو الريحان المجفف أو إكليل الجبل المجفف. يمكنك أيضًا استخدام الزعتر الطازج بدلاً من الزعتر المجفف. ستحتاج إلى الزعتر الطازج أكثر بثلاث مرات من الزعتر المجفف.
  • البازلاء المجمدة والسبانخ المجمدة: يمكنك استخدام الخضار المفضلة لديك هنا أو حذفها تمامًا. استخدم كل ما لديك في متناول اليد.

إذا كنت تحب هذه الوصفة ، يجب أن تجرب

★ هل قمت بعمل هذه الوصفة؟ من فضلك أعطها تصنيف النجوم أدناه!

  • يقطع الخضار.

  • ضع إناء شوربة كبير على نار متوسطة. رش بزيت الأفوكادو (أو بخاخ زيت الزيتون) أو أضف 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت أفوكادو. يُضاف الخضار إلى القدر ويُطهى لمدة 5-6 دقائق.

  • يُضاف العدس الجاف والأرز البني والماء ومرق الخضار وأوراق الغار والزعتر المجفف ومسحوق الثوم والملح. يقلب جيدا

  • غطي الوعاء واتركيه حتى يغلي.

  • خففي النار واتركيها تنضج لمدة 30 دقيقة.

  • انزع الغطاء وأضف السبانخ المجمدة والبازلاء المجمدة. يقلب جيدا.

  • قدميها على الفور

هل يمكنك استخدام الأرز المطبوخ في هذا الحساء؟
نعم ، إذا كان لديك أرز متبقي ، يمكنك إضافته إلى الحساء في الدقائق العشر الأخيرة من سلق العدس. ستحتاج فقط إلى 6 أكواب من السائل بدلاً من 8 إذا كنت قد طهي الأرز بالفعل.
كوب واحد من أرز الياسمين البني الجاف يصنع حوالي 3 أكواب من الأرز المطبوخ. قد ترغب في إضافة حوالي 3 أكواب من الأرز المطبوخ إلى الحساء المغلي لاستبدال كوب واحد جاف في الوصفة.
هل يمكنك استخدام العدس المطبوخ (أو الفول المطبوخ)؟
نعم ، إذا كنت قد طهيت العدس (أو كنت ترغب في استخدام الفاصوليا المطبوخة بدلاً من العدس المجفف) قم بإضافتها في الدقائق العشر الأخيرة من طهي الحساء. ستحتاج فقط إلى 6 أكواب من السائل بدلاً من 8 لأنك قد طهيت العدس بالفعل.
كوب واحد من العدس الجاف يصنع حوالي 2 كوب من العدس المطبوخ. قد تحتاجين إلى إضافة كوبين من العدس المطبوخ (أو حبة مطبوخة أخرى) لتحل محل الكوب الجاف في الوصفة.
تخزين:
  • ثلاجة: احفظي كمية إضافية من الحساء في الثلاجة لمدة 4-5 أيام في وعاء محكم الغلق.
  • الفريزر: احفظي كمية إضافية من شوربة أرز العدس في الفريزر لمدة تصل إلى 5 أشهر. لتسهيل الحصول على حصة واحدة فقط من الحساء في كل مرة ، أوصي بتجميد الحساء في 1-2 كوب. أستخدم مكعبات الحساء الخاصة بي لهذا الغرض. بمجرد تجميدها ، يمكنك إخراجها من السيليكون ووضعها في كيس آمن للفريزر. تأكد من تسمية الكيس باسم الحساء والتاريخ والأفضل حسب التاريخ.

انظر كيف أحسب تكلفة الطعام.

معلومات التغذية

حقائق غذائية

مبلغ لكل خدمة

من أين تأتي معلومات التغذية؟ يتم تقديم الحقائق الغذائية على سبيل المجاملة ، مصدرها قاعدة بيانات الغذاء التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

دع الآخرين يعرفون بالتقييم وترك تعليق أدناه!

[ad_2]

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *